KAMEL BADAWI | الجرافولوجي … الحرف ومناطق التركيز فيه …
3060
post-template-default,single,single-post,postid-3060,single-format-standard,ajax_fade,page_not_loaded,,side_area_uncovered_from_content,qode-theme-ver-10.0,wpb-js-composer js-comp-ver-4.12.1,vc_responsive

الجرافولوجي … الحرف ومناطق التركيز فيه …

الجرافولوجي … الحرف ومناطق التركيز فيه …

للحرف ثلاث مناطق ارتكاز رئيسية ، هي :

ـ منطقة عليا تمثل الجانب العقلي والروحي .

ـ منطقة وسطى تمثل الجانب الاجتماعي في الحياة اليومية .

ـ منطقة سفلى تمثل الدوافع الغريزية .

مناطق الحروف

هذه المناطق يمكن تطبيقها على جسم الإنسان من رأسه إلي قدميه حيث تمثل المنطقة العليا من الحرف المنطقة العليا من جسم الإنسان ، أي من الرأس إلى الصدر ، والمنطقة الوسطى من الصدر إلى السرة ، والمنطقة السفلى من أسفل السرة إلى القدم .

وبناءً على ذلك فإنه عند حدوث خلل أو مشكلة ما في أي عضو من أعضاء الجسم ينتج عنه نوع من التمدد أو التشوه في المنطقة المقابلة لهذا العضو تحديداً في الحرف ، وأصدق مثال لتطبيق هذه القاعدة على الحروف يتمثل في حرف ( ل ) حيث تظهر فيه مناطق الارتكاز الثلاث بوضوح .

تتفاعل هذه المناطق الثلاث في الحرف مع بعضها البعض تماماً كأعضاء الجسم التي تؤدي وظائفها الحيوية كوحدة متكاملة حيث تعمل متطلبات قواعد السلوك الخاصة بالمنطقة العلوية على محاولة التكيف مع الطاقات الغريزية والدوافع اللاإرادية والاحتياجات العضوية للشخص ، ومن ثم يتم تخزين ذلك في اللاوعي ليتم التعبير عنه في المنطقة السفلية من الكتابة ، والمنطقة الوسطى من الكتابة تشير إلى الذات أو الوعي والجانب الاجتماعي في الشخصية الموجه لأهدافها الفعلية بما يحتويه من حقائق وأحداث وشخصيات أخرى يقابلها الشخص في حياته .

ويعتبر التناسق في الكتابة بين مناطق هذه الأجزاء دليل على توازن الشخصية ، كما يمثل استقرار الشخصية وقدرتها على التعامل والاهتمام بمختلف جوانب الحياة .

هذا وتتداخل الحروف في تلك المناطق الثلاث حيث يقع البعض منها في المنطقة العليا والوسطى كحرف ( أ ) مثلاً ، ويقع البعض الآخر منها في المنطقة الوسطى و السفلى كحرف ( ي ) على سبيل المثال ، بينما يقع حرف ( ل ) في المناطق الثلاث كما ذكرنا سابقاً .

 

سيادة الجزء السفلي في الكتابة

No Comments

Post A Comment

Loading...