KAMEL BADAWI | أبو رواش … قرية الثعابين …
2771
post-template-default,single,single-post,postid-2771,single-format-standard,ajax_fade,page_not_loaded,,side_area_uncovered_from_content,qode-theme-ver-10.0,wpb-js-composer js-comp-ver-4.12.1,vc_responsive

أبو رواش … قرية الثعابين …

أبو رواش … قرية الثعابين …

أبو رواش .. قرية تابعة لمدينة كرداسة في محافظة الجيزة ،  تبعد عن أهرامات الجيزة حوالي ثمانية كيلومترات شمالاً ، سميت القرية بهذا الاسم نسبة إلى ضريح موجود فيها لأحد الأولياء الذي يحمل اسم أبو رواش ، يقطن في هذه القرية قرابة خمسون ألف نسمة يمتهن معظمهم الزراعة والصناعة والمقاولات وتربية و تجارة المواشي وخصوصا الجمال ….

الحاج رمضان طلبه ابو عامر مع وفد من المانيا  الغربية سنة 1925

يوجد في أبو رواش عائلة تعرف بعائلة طلبة التي تنتمي لأبو عامر ذات الأصول الممتدة إلي شبه الجزيرة العربية ، هذه العائلة تمتهن صيد الزواحف والثعابين خاصة والحيوانات عامة ، كما تقوم بتجهيز وتوريد جميع الشرائح والعينات التي تستخدمها الجامعات والكليات مثل كلية الطب والعلوم والصيدلة والزراعة .

يعتبر الحاج رمضان طلبة رحمه الله هو شيخ صيادين هذه العائلة وكبيرهم ، وقد إشتهرت هذه القرية علي مستوي جمهورية مصر العربية بل وذاع صيتها في العالم العربي و العديد من الدول الاوروبية ، جدير بالذكر أن مهنة الصيد هي مهنة خطره للغاية إلا أن حب المغامرة  والرغبة في التميز جعل تلك  العائلة التي يقدر عددها بحوالي ثلاثمائة شخص  تتمسك بهذه المهنة رغم قلة دخل تلك المهنة .

رحيم علي طلبة رحمه الله

الحاج عبد العاطي طلبة رحمه الله

صورة جماعية لعائلة طلبة في اوائل السبعينات

باحثة امريكية في زيارة لابو رواش

وفد من جامعة عين شمس 1980م

امرأة من عائلة طلبة

بعض انواع الثعابين

العقارب الصفراء والسوداء

جريدة الجمهورية

جريدة الوفد  24-9-1987

مقالة عن ابو رواش في احدي المجالات

 

1Comment
  • احمد
    Posted at 21:56h, 17 August Reply

    قريتنا لها تاريخ و مكانة

Post A Comment

Loading...